بلاگ

جوش PVC
86 / 100

ما هی غشاء أرضی PVC؟

کلورید البولیفینیل أو PVC هو أحد البولیمرات اللدائن الحراریه التی یتم إنتاجها فی أنواع صلبه ومرنه. یعتبر الـ PVC من أکثر المنتجات قیمه والأکثر استخدامًا فی صناعه البتروکیماویات ، واستخداماته غیر محدوده. یستخدم PVC على نطاق واسع فی صناعه البناء نظرًا لسعره المعقول وسهوله استخدامه. الیوم ، أصبح PVC بدیلاً مناسبًا للمواد التقلیدیه مثل الخشب والأسمنت والطین فی البناء.

صفیحه غشاء أرضی PVC هی منتج من فئه مواد الترکیب الأرضی ، والتی تشیر إلى صفائح بلاستیکیه ناعمه ومرنه ذات قوه شد عالیه جدًا.
یتم إنتاج صفائح أغشیه التبطین PVC على شکل لفائف بعرض 1.6 متر وطول 15 متر بسمک من 1 إلى 4 مم.
هذه الألواح مقاومه للماء تمامًا ولا یمر الماء والرطوبه عبر سطحها.

تم استخدام صفائح PVC المرنه من البولی فینیل کلورید ، والتی تسمى عادهً PVC ، لتطبیقات أغشیه التبطین لأکثر من 60 عامًا. طبقات الأغشیه الأرضیه PVC عباره عن مزیج من PVC مع إضافات تلیین. هذه الملینات تجعل ماده PVC ناعمه ومرنه.

طبقه العزل PVC هی طبقه مرنه یمکن أن تتوافق بسهوله مع الأشکال غیر المنتظمه والمستوطنات المختلفه. یعد PVC أحد أکثر أنواع البلاستیک استخدامًا والمتوفر بترکیبه خاصه یمکنها تحمل الزیت ودرجات الحراره المنخفضه والأشعه فوق البنفسجیه.

تم تصمیم الصیغه القیاسیه لمواد أغشیه التبطین PVC لتکون مناسبه للعمر الطویل وتکلفه الإنتاج المنخفضه. یجب أن تتوافق مواد PVC المقبوله مع متطلبات المواصفه ASTM D 7176 لأغشیه البولی فینیل کلورید (PVC).


صیاغه غشاء أرضی PVC

بولی کلورید الفینیل ماده صلبه ذات ثبات حراری ضعیف وبسبب التسخین یمیل لون سطحه إلى أن یکون معدنیًا ، ولأسباب مختلفه ، من الضروری دمج خلائط هذا البلاستیک مع الإضافات الأخرى من أجل الحصول على مجموعه مفیده.
من خلال قبول مثل هذا الموقف ، من الممکن إنتاج مجموعه واسعه من المنتجات مثل الأنابیب الصلبه إلى الرغوه اللینه.

عند فحص ترکیبه PVC مقارنهً باللدائن الحراریه الأخرى ، وجدنا أن ترکیبه PVC تتکون من المزید من الإضافات وهی أکثر تشابهًا مع صیاغه المطاط.
المضافات الشائعه فی صیاغه PVC
1- مثبت
2- مواد التشحیم
3- حشو
4- المنقی
5- المتوسع
6- عملیه المساعده
7- محسن التأثیر
8- الصباغ

تعدد المواد المضافه المشارکه فی خلیط هذا البولیمر یرجع إلى تعویض نقاط الضعف فی PVC وإمکانیه استخدام هذه الماده لإنتاج منتجات مختلفه ؛ مشتمل:

1- تعویض نقاط الضعف فی غشاء أرضی PVC لحمایتها من جمیع أنواع التلف أثناء الخلط والمزج والصهر والبثق والتحول إلى حبیبات وأخیراً تحویل الحبیبات إلى الشکل النهائی.

2- تغییر لون البلاستیک والاستعداد لقبول العملیه النهائیه.

3- الموهبه الغریبه غشاء أرضی PVC

فی التحول إلى مجموعه واسعه من المنتجات ذات الخصائص المختلفه ، مما یجعل من الضروری دفع خصائص البلاستیک بمساعده الإضافات المناسبه.

اختیار البولیمر الأساسی:

إن اختیار الدرجه المناسبه من بولیمر PVC له أهمیه خاصه بالنسبه لشرکه Khordar. فی إیران ، یتم إنتاج PVC فی درجتین ، E و S. وهناک نقطه أخرى وهی التأکد من أن الدرجه المختاره مناسبه للعملیه التی من المقرر أن یکون البلاستیک فیها شکلت. إحدى المعلمات التی تساعد فی حل هذه المشکله هی معرفه قیمه K-VALUE. توضح هذه المعلمه العلاقه بین اللزوجه والوزن الجزیئی.

على سبیل المثال ، یُظهر PVC الصف S-70:

أولاً ، یتم الحصول على هذا البولیمر بطریقه التعلیق
ثانیًا ، K-VALUE تساوی 70 ، مما یشیر إلى الکتله الجزیئیه العالیه لهذا البولیمر
نتیجه لذلک ، هذا الصف مناسب للبثق.

وفی الوقت نفسه ، فإن درجه PVC S-50 مناسبه لأغراض الحقن نظرًا لکتلتها الجزیئیه المنخفضه.
من حیث الحجم والسعر ، ترتبط أکبر کمیه من المواد المضافه فی ترکیبه PVC بالمُنعمات والمواد المالئه ، کما أن المواد المالئه ومضادات الأشعه فوق البنفسجیه لها أقل کمیه فی الترکیبه.

منعم البلاستیک
الملدنات عباره عن مواد جزیئیه صغیره ذات نقطه غلیان عالیه ، ویتمثل دورها الرئیسی فی تقلیل درجه حراره التزجج ، نتیجه لتلیین البلاستیک ، والذی یمکن بواسطته تلیین بعض المواد البلاستیکیه الهشه ومرونتها.

إن وجود ماده ملدنه أو ماده مطاطیه فی المرحله المستمره للبلاستیک یقلل من معامل المرونه ویزید من المتانه ، والدور الثانی للملدنات هو سهوله عملیه التشکیل ، لأنه من خلال تقلیل لزوجه المصهور ، فإنه یقلل من توفیر درجه الحراره والضغط اللازمین لتشکیلها

استخدام المنقی للأسباب التالیه:

خفض درجه حراره العملیه إلى أقل من درجه حراره التدمیر

لتبسیط العملیه والتطبیق

تحسین خصائص المنتج النهائی

یعمل مزیج من 30 جزءًا من DOP مع 70 جزءًا منه على خفض درجه حراره التزجج إلى 10 درجات ، فی حین أن أنابیب polyca غیر المصلبه وغیر المبلله لها درجه حراره انتقال زجاجی تبلغ حوالی 90 درجه.

بالإضافه إلى المهمه الرئیسیه ، یمکن أن تغیر الملینات المضافه القابلیه للاشتعال والرائحه وقابلیه التحلل البیولوجی وتقلیل تکالیف الإنتاج.

أنواع اللب اللین بناءً على مقدار الذوبان:

إذا کان المنقی متوافقًا مع PVC ، فإن نسبه المنقی مع البولیمر هی 1: 1.

إذا کانت نسبه المنقی 1: 3 مع PVC ، فهذا یعنی أنه مطهر ثانوی.

إذا کان المنقی له نسبه 1:20 مع PVC ، فهو موسع.

الأنواع الشائعه من الملینات:

DOP: یستخدم للأغراض العامه PVC ، مثل ستائر الحمام ، ومفارش المائده ، والنعال ، ولوحات القیاده بالسیاره

.

DOS: یستخدم للمنتجات التی تستخدم فی درجات حراره منخفضه.

TCP: له خصائص مثبطه للهب ولکنه سام.

 

غشاء أرضی PVC
غشاء أرضی PVC

 

تطبیقات صفیحه غشاء أرضی PVC للتربه:

حفر الأنفاق

السدود

حدیقه الروف ومساحات خضراء

قنوات نقل المیاه

الاحواض والموانئ

أحواض وصهاریج تخزین للمیاه والمواد

أعلى السقف

جدران المطر

حفره البناء وحفره المصعد

الحاویات والبیوت الجاهزه

حمامات منزلیه

تستخدم هذه الأغشیه فی أنفاق المترو والسکک الحدیدیه والطرق والحفر وأساسات المبانی والمسابح والبحیرات والقنوات والخزانات ومدافن النفایات والأغطیه والصمامات أو المرافق المماثله حیث یتعذر الوصول إلى الغشاء بعد البناء.

مزایا لوح غشاء أرضی PVC (لوح PVC) أریان خاک

مقاومه للتمزق والثقب

موثوقیه عالیه للغایه وضمان عدم مرور الماء والرطوبه

عمر یزید عن 50 عامًا مع الحفاظ على مرونه الورقه خلال هذه الفتره

مرونه عالیه ولا حاجه للبنیه التحتیه والقدره على عزل کافه الأسطح الهندسیه

ترکیب سهل وسریع بدون استخدام الغراء والقدره على اللحام بمجفف الشعر الصناعی

قابلیه إصلاح بسیطه باستخدام قابلیه اللحام الفائقه لقطع الألواح فی المنطقه المثقوبه أو الممزقه

اقتصادیه وتنافسیه من حیث التکلفه الاقتصادیه

⇐ فی تطبیقات عزل الرطوبه حیث یتعرض الغشاء لأشعه الشمس ، یوصى باستخدام ألواح أغشیه البولی إیثیلین.
⇐ فی تطبیقات عزل الرطوبه التی تکون على اتصال مباشر بمیاه الشرب أو المیاه الزراعیه ، یوصى باستخدام ألواح أغشیه البولی إیثیلین الأرضیه.

سعر ورقه طبقه العزل PVC

شرکه اریان خاک ایرانی ممثل لبیع جمیع انواع الواح غشاء الارض HDPE و PVC برجاء الاستفسار عن سعر الشراء والحصول على المواصفات الفنیه ومن الجدیر بالذکر ان بیع جمیع انواع الواح غشاء الارضیات متوفر فی اریان خاک الشرکه الإیرانیه أکثر من 1000 متر مربع. سیعتمد الاستفسار عن السعر أیضًا على هذا الحجم.

 

یک دیدگاه بگذاریددیدگاه

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

تماس با ما