بلاگ

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی
81 / 100

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی

تشیر الطحالب ، المعروفه أیضًا باسم بقره الماء ، إلى الکائنات الحیه التی تشبه النباتات وتنمو فی الماء.
تعیش الطحالب بالقرب من الماء وجذورها غیر معروفه على الإطلاق. بالطبع ، تجدر الإشاره إلى أن الطحالب لیست نباتات ، وقد تم تعمیم هذا المصطلح عن طریق الخطأ بین الناس.
یعود أصل کلمه algae إلى هاتین الکلمتین: jal + bek:

الجزء الأول یعنی القماش

الجزء الثانی یعنی الضفدع ، أی مأوى الضفادع.

أبسط الکائنات الحیه مع الکلوروفیل هی الطحالب

یمکن رؤیه الطحالب فی بیئات مختلفه ، لکن الماء هو أفضل مکان یحتوی على أکبر قدر من الطحالب.

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی

صناعه الحلویات والمواد الغذائیه کعامل مضاد للإمساک

صنع کعکه

مکارانی

الزبادی والجبن

أجهزه تنقیه المیاه

توفیر الأعلاف للماشیه

کسماد فی الزراعه

تصنیع الجلود

طبی

الغزل والنسیج

صنع أطقم الأسنان

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی فی تحضیر الأدویه

للطحالب استخدامات واسعه بسبب وجود مرکبات خاصه من عدید السکارید وکذلک مرکبات طبیه خاصه. تتعدد الخصائص الطبیه التی تم ذکرها للطحالب ، بما فی ذلک کونها ملین فی إمساک الجهاز الهضمی ، وکعامل شفاء لقرحه الجهاز الهضمی ، وکدواء مضاد للطفیلیات للجهاز الهضمی ، وکذلک فی خفض ضغط الدم ، تقلیل الدهون فی الدم وتقلیل الوزن الزائد والوقایه من تصلب الشرایین وتستخدم الطحالب. حتى فی بعض المصادر ، تم ذکر قوه هذه النباتات ضد فیروس نقص المناعه البشریه أیضًا. من الممکن أیضًا التعامل مع فیروس قرحه البرد باستخدام الطحالب.

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی فی المکملات الغذائیه

تحتوی الطحالب على بروتینات کامله مع سلسله الأحماض الأمینیه (على عکس النباتات) والتی یتم إنتاجها فی عملیات التمثیل الغذائی للطحالب مثل إنتاج الطاقه والإنزیم. تحتوی الطحالب على کمیات کبیره من الکربوهیدرات البسیطه والمعقده المفیده لجسم الإنسان کمصدر غنی. على وجه التحدید ، تعمل مجمعات الکربوهیدرات الکبریتیه على تقویه جهاز المناعه فی الجسم. أدى وجود الأحماض الدهنیه مثل أومیغا 3 وأومیغا 6 فی الطحالب إلى تحویلها إلى مصادر غذائیه قیمه تزید من کمیه إنتاج الطاقه لدى المستهلک ، کما تحتوی الطحالب على کمیات کبیره من الفیتامینات والمعادن والکاروتینات والعناصر النادره.

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی التبطین کوقود حیوی

الیوم ، أصبحت الطحالب المصدر الرئیسی لإنتاج الوقود الحیوی فی العالم. الطحالب الکبیره هی نباتات بحریه سریعه النمو لا تتطلب أراضٍ صالحه للزراعه أو أسمده أو میاه عذبه. هذه المیزات والخصائص جعلت منها مصدرًا غذائیًا مناسبًا جدًا لإنتاج الإیثانول الحیوی.
وفی الوقت نفسه ، فإن وقود الطحالب الدقیقه مهم أیضًا لأن الطحالب الدقیقه لدیها معدل نمو مرتفع ، ویتم زراعتها فی أراض غیر قابله للزراعه ذات محتوى مائی منخفض وفی المیاه المالحه. أیضًا ، مقارنه بالنباتات الأرضیه ، لدیها قدره أعلى على إصلاح ثانی أکسید الکربون. أکثر أنواع وقود الطحالب شهره هی الإیثانول الحیوی والدیزل الحیوی ، والتی یمکن أن تحل محل الدیزل البترولی.
أهمیه أحواض تربیه الطحالب ذات الأغشیه الأرضیه فی النظام البیئی المائی

تعتبر الطحالب مهمه جدًا کمصدر غذاء للأسماک والثدییات والحیوانات الأخرى. لذلک ، للطحالب بشکل غیر مباشر قیمه قیّمه للغایه بالنسبه للإنسان.
تستخدم الطحالب الدقیقه مثل Chlorella و Tetraslamis و Isochrysis و Pavlova فی تربیه الأحیاء المائیه. تستخدم العدید من شرکات الاستزراع المائی کلوریلا وسبیرولینا. تستخدم بعض الطحالب الدقیقه کمصدر للأصباغ الطبیعیه للروبیان والسلمون وأسماک الزینه. تستخدم الطحالب الدقیقه بشکل مباشر وغیر مباشر فی وسط استزراع الیرقات لتغذیه الیرقات.

فوائد تربیه الأحیاء المائیه باستخدام الطحالب الدقیقه

مفهوم تربیه الأحیاء المائیه بمساعده الطحالب الدقیقه هو تحویل المواد العضویه فی میاه الصرف إلى کتله حیویه من خلال نمو الطحالب الدقیقه ، وکذلک استخدام هذه الکتله الحیویه لتحل محل جزء من علف تربیه الأحیاء المائیه وتعزیز سلامه الحیوانات المائیه. یمکن تسریع إزاله ثانی أکسید الکربون وإنتاج الأکسجین وخلق بیئه مناسبه للحیاه المائیه.

استخدام الطحالب الدقیقه فی تربیه الأسماک

یقلل إنتاج الأکسجین من الطحالب الدقیقه من مخاطر استنفاد الأکسجین ویقلل من ضروره استخدام أجهزه التهویه التقلیدیه التی تستهلک الکثیر من الطاقه.

قد یحد وجود الطحالب الدقیقه فی حوض تربیه الأسماک من نمو الکائنات الدقیقه غیر المرغوب فیها أو السامه ویخلق بیئه مناسبه للحیاه المائیه. ونتیجه لذلک ، تم أیضًا تقلیل مقدار استبدال المیاه والتکالیف ذات الصله.

نظرًا لزیاده سلامه الحیوانات المائیه باستخدام الطحالب الدقیقه کغذاء ، ونتیجه لذلک ، یمکن تجنب الاستخدام المفرط للمضادات الحیویه أو الأدویه فی تربیه الأحیاء المائیه.

یمکن معالجه میاه الصرف الناتجه عن تربیه الأحیاء المائیه باستخدام التکنولوجیا الحیویه المتقدمه للطحالب الدقیقه بتکلفه منخفضه.

أیضًا ، باستخدام الکتله الحیویه ، من الممکن توفیر جزء من علف تربیه الأحیاء المائیه وتقلیل تکلفه تربیه الأسماک.

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی لمعالجه المیاه ومیاه الصرف الصحی

تتمتع الطحالب بقدره عالیه على إزاله مجموعه کبیره من الملوثات من جمیع أنواع میاه الصرف الصحی. تحتوی میاه الصرف فی المناطق الحضریه على کمیات کبیره من المواد العضویه والمعدنیه ، ولکن الأکسجین فیها منخفض للغایه.
من الطرق السهله المستخدمه فی محطات معالجه المیاه لمعالجه هذا النوع من المیاه العادمه إنشاء أحواض إسمنتیه ضحله وواسعه.

کثیر إن نمو الطحالب فی هذه البرک وعملیه التمثیل الضوئی بها یزیدان الأکسجین. نتیجه لزیاده الأکسجین ، یزداد عدد الکائنات الحیه الدقیقه الهوائیه فی الماء ویصل الأکسجین المنتج إلى استهلاکها ، وتکون الکائنات الحیه الدقیقه مسؤوله عن تحلل بقایا المواد العضویه فی میاه الصرف الصحی.
من المهم أیضًا نمو الطحالب کمصنع تنقیه فی قنوات الصرف الصحی. تستهلک هذه الطحالب النترات والفوسفات للقیام بأنشطتها الأیضیه وإطلاق الأکسجین عن طریق إجراء عملیه التمثیل الضوئی ، ویساعد الأکسجین المنطلق البکتیریا الهوائیه على أن تکون نشطه فی تحلل المواد الخام لمیاه الصرف الصحی.

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی فی الزراعه

من أجل النجاح فی إنتاج المنتجات الزراعیه ، من الضروری اختیار المواد النباتیه المناسبه وتلبیه احتیاجاتها. إن الفهم الصحیح لنمو النبات ومعرفه احتیاجات النبات وإداره استهلاکه هو مفتاح النجاح فی الإنتاج. أدت الزیاده فی النمو السکانی والحاجه إلى الغذاء إلى زیاده المساحه المزروعه وزیاده الإنتاج لکل وحده مساحه. فی هذا الصدد ، حققت البشریه نتائج جیده. ومن هذه الإنجازات الطحالب ، التی تلعب دورًا مهمًا للغایه فی أجزاء مختلفه من حیاه الإنسان الیوم ، مثل صناعه الأغذیه ، وتغذیه الحیوانات ، والزراعه ، والأدویه ، والأصباغ ، وإنتاج المواد الکیمیائیه والوقود.

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی فی مزارع الماشیه

یمکن أن تکون الطحالب مکمل غذائی مفید للماشیه والدواجن والحیوانات المائیه. فی التجارب ، تم تحدید أن استخدام الطحالب کعلف للماشیه أدى إلى زیاده إنتاج الحلیب بنسبه 10٪ وحتى زیاده محتوى الزبده والدهون فی الحلیب دون تغییر طعم الحلیب. توجد العدید من الفیتامینات والمعادن فی الأعشاب البحریه ، لذلک کان لاستخدام الأعشاب البحریه فی صناعه الدواجن آثار کبیره. أظهرت التجارب أن الدجاج الذی یتغذى على الأعشاب البحریه یضع المزید من البیض وأن البیض الناتج یحتوی على المزید من الیود والکاروتین.
یستخدم Macrosis tis أیضًا لإطعام الحیوانات الألیفه لأنه غنی بالفیتامینات A و E.

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی
بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی

مزایا بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی

استخدم الإضاءه المنخفضه والمتوسطه

لا حاجه للتربه الزراعیه

لا حاجه للمیاه العذبه

التوافق مع المیاه المختلفه

امکانیه زراعته فی جمیع انحاء القطر

تقلیل تکالیف الإنتاج لشراء أعلاف المواشی والدواجن

خلق فرص عمل لسکان الساحل

ارتفاع الطلب على منتجات الطحالب فی العالم

دوره إنتاج قصیره المدى

تکلفه منخفضه للبدء

ربحیه عالیه

بیئه وظروف بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی

تنمو الطحالب فی البیئات السطحیه حیث یوجد ضوء الشمس. التی یتم حصادها فی المیاه البارده المعتدله. الطحالب فی البیئه الطبیعیه مثل البحر وحقول الأرز ، وهی أماکن مناسبه جدًا لنمو الطحالب ، بالإضافه إلى البیئات الطبیعیه ، یمکنک زراعه الطحالب فی أحواض الغشاء الأرضی.

أفضل هیکل بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضی

لبناء برکه تکاثر الطحالب مع أغشیه أرضیه ، فإن هیکل الصوبه الزجاجیه هو أفضل هیکل للإنتاج والتنفیذ ، لأنه بسبب الضوء الطبیعی ، یتم تقلیل تکلفه الطاقه (الکهرباء) کما أنه یزید من إنتاجک بنسبه 30-50٪.
إذا لم تکن لدیک الشروط اللازمه لبناء مثل هذا الهیکل ، فیمکنک التحکم فی درجه الحراره (30-37 درجه) من الغرفه والطابق السفلی وأی هیکل آخر.
یمکنک حتى بناء مثل هذه البیوت المحمیه على سطح منزلک والحصول على ورشه عمل متوسطه الحجم بدخل جید.

بناء برکه تکاثر الطحالب بغشاء أرضیفی آرین خاک

یتطلب تحدید نوع وأنواع وأبعاد أحواض استزراع الطحالب دراسات أولیه لخطط الإنتاج.

یتم تنفیذ الحسابات والتصمیم والإنتاج لجمیع أنواع أحواض زراعه الطحالب الخاصه بالمشروع بأبعاد مختلفه من قبل فریق Arian Khak الهندسی.

یمکن إنتاج أحواض استزراع الطحالب التابعه لشرکه أریان خاک بأحجام وأشکال مختلفه حسب أنواع الأسماک ومواصفات المشروع.

یک دیدگاه بگذاریددیدگاه

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

تماس با ما