بلاگ

بناء حوض تخزین الأحماض وترشیح الورک بغشاء أرضی
90 / 100

بناء حوض تخزین الأحماض وترشیح الورک بغشاء أرضی

الرشح کومه

إنها عملیه یتم فیها فصل الماده المستهدفه عن طریق إذابتها فی مذیب مناسب ، ومن ثم یمکن استخلاص الماده المستهدفه من المذیب بطرق خاصه. تستخدم هذه العملیه على نطاق واسع فی الصناعات الکیمیائیه والمعدنیه.

نظرًا للأسباب المذکوره أعلاه ، فإن أغشیه التبطین عباره عن مواد محایده لا تتفاعل مع الحمض.
نظرًا لهذه المیزه ، فهو الخیار الوحید لبناء حوض تخزین الأحماض وأحواض الترشیح والرشح.

یبدو ترشیح الکومه أو نظریه استخراج السوائل الصلبه وکأنها تقنیه بسیطه للوهله الأولى ، لکنها فی الواقع عملیه معقده. هناک العدید من المتخصصین والبروتوکولات الخاصه فی نجاح هذه العملیه ، مثل مهندسی التعدین والجیولوجیین والمهندسین الجیوتقنیین والکیمیائیین وخبراء البیئه و … هم عالقون.

مزایا الرشح و حوض تخزین الأحماض

تخفیض تکلفه الاستثمار والتکلفه التشغیلیه

استرداد سریع

لا إنتاج النفایات

تصمیم ومعدات بسیطه

أقل ضررا على البیئه

إعداد وبناء سریع

تقلیل استهلاک الطاقه والمیاه

امکانیه استخلاص معادن ثمینه من المخلفات

بناء حوض تخزین الأحماض وترشیح الورک بغشاء أرضی
بناء حوض تخزین الأحماض وترشیح الورک بغشاء أرضی

وصف عملیه ترشیح النحاس و حوض تخزین الأحماض

تشمل طرق النض المهمه الغسل فی الموقع ، أو الترشیح الشامل أو ترشیح الورک ، أو ترشیح العمود أو البرکه ، أو التحریض أو الترشیح المیکانیکی ، أو الترشیح بالضغط أو الأوتوکلاف ، والترشیح البکتیری (الترشیح البکتیری ، أو الترشیح الجرثومی أو …

من أجل منع تسرب الأحماض والسوائل التی تلوث المیاه والتربه إلى البیئه المحیطه بالمناجم ، فإن أفضل طریقه لعزل الخزان والبرکه هی تخزین المواد الخاصه بألواح أغشیه التبطین.

الیوم ، أصبح استخدام صفائح الأغشیه الأرضیه ذات المقاومه العالیه لعوامل التآکل أمرًا شائعًا فی عزل سدود المخلفات ، وبرک التبخیر ، وخزانات الترشیح وأحواض الترشیح ، وأحواض تخزین الأحماض.

الغشاء الأرضی عباره عن ماده محایده ولا تتفاعل مع الحمض ، وبسبب هذه الخاصیه ، فإن الخیار الوحید لبناء تجمع تخزین الحمض هو صفیحه غشاء أرضی.

یستخدم حوض تخزین الأحماض لتخزین المواد الحمضیه مثل: حامض الکبریتیک وحمض النیتریک وحمض الکلور والصودا.
یمکن ذکر استخدام آخر لهذه البرک لطلاء مواد مختلفه مثل الألومنیوم والزنک وما إلى ذلک.
تحتوی هذه البرک على ملفات تبرید وتسخین وفقًا لاحتیاجات العمیل ، ویمکن تصمیم قطر وطول الملفات وفقًا للتبرید والتدفئه التی یحددها العمیل.

کما تختلف سعه هذه الأنواع من الأحواض من 100 لتر إلى 10000 لتر حسب احتیاجات العمیل.

عملیه تجمع تخزین الحمض

فی ملفات التبرید ، تُستخدم وحده تبرید لتبرید السائل داخل أنابیب الملف ، والتی یمکنها تبرید درجه حرارتها من 20 درجه تحت الصفر إلى 20 درجه مئویه.
فی ملفات التسخین ، یجب استخدام غلایه تسخین لتسخین السائل فی نطاق تسخین یتراوح من 60 إلى 120 درجه مئویه.

کیفیه تنفیذ طلاءات الحمایه المضاده للأحماض والمواد الکیمیائیه وأنواعها فی حوض تخزین الأحماض

فی الصناعه ، هناک قطاعات تتأثر فیها الخرسانه بشکل مباشر بالمیاه المالحه (القیسونات ومداخل المیاه فی وحدات معالجه المیاه البتروکیماویه) أو المواد المسببه للتآکل ونفایات المستشفیات والنفط (محطات معالجه میاه الصرف الصحی وخزانات الصرف الصحی بالمستشفیات).

وحمض وقاعده قویه (تکریر البیوت الکیمیائیه ، قاعات الإنتاج ، منطقه مضخه الحقن بوحده التحیید ، رفوف الأنابیب لأنابیب النقل أو خزانات الأحماض والقاعده ، القاعات والخنادق فی قاعات البخار لمحطات الطاقه).
یتطلب اختیار الطلاء المناسب المضاد للتآکل معرفه واسعه فی مجال المقاومه الکیمیائیه للمواد المختلفه بناءً على قوه وضعف معدل التآکل وقوه الأحماض والقواعد.

فیما یلی خطوات إنشاء تنقیه الورک:

أولاً ، یتم تسویه السطح المطلوب بمنحدر معین ویتم صب طبقه بسمک حوالی 30 إلى 80 سم من التربه المحببه وضغطها ، ویتم تطبیق طبقه عزل أو عزل مناسب آخر علیها.

الخطوه التالیه هی تنفیذ طبقه الصرف والأنابیب المقابله ، ثم یتم نقل المنتج المطلوب (أحجار حبیبیه تحتوی على معادن) إلى منطقه ترشیح الورک بمساعده معدات النقل وتحمیله على ارتفاع یتراوح بین 8 إلى 15 مترًا. الوجه الشامل جاهز.

ثم یتم رش عامل الترشیح ، وهو ماده کیمیائیه وغالبًا ما یکون حمضیًا ، من أعلى الکومه على کومه التربه المعدنیه ویتم تجمیعه بواسطه الأنابیب التی تم دمجها فی طبقه الصرف ، وتستمر هذه الدوره حتى یصل المحلول إلى نسبه معینه من المعدن الذی تم حسابه مسبقًا یصل ثم یتم تنفیذ العملیات الأخرى اللازمه للاستخراج علیه.

توفر مجموعه Arin Khak الإیرانیه الهندسیه ، التی تتمتع بخبره عشر سنوات فی إنتاج وتورید منتجات الأغشیه الأرضیه ، والمنسوجات الأرضیه ، والصفائح الدائریه وغیرها من المنتجات الجیوسینثتیک ، أفضل المنتجات للعملاء فی العالم والمشاریع الدولیه.

بناء حوض تخزین الأحماض وترشیح الورک بغشاء أرضی

یک دیدگاه بگذاریددیدگاه

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

تماس با ما