بلاگ

ترمیم استخر ژئوممبران
85 / 100

بناء برکه زراعیه

یمکن أن یوفر إنشاء برک تخزین المیاه الزراعیه المیاه للماشیه ، والحمایه من الحرائق ، ومکافحه التعریه ، وتربیه الأحیاء المائیه ، إلخ.

تعتبر المسابح الزراعیه العملیه والمثالیه حلمًا للعدید من المزارعین المبتدئین.
طریقه إنشاء برکه زراعیه أصعب بکثیر من حفر حفره وملئها. إذا لم تکن لدیک خلفیه هندسیه ، فستحتاج إلى مساعده لتحقیق ذلک. هناک التزامات قانونیه جاده متضمنه فی بناء السد (أی إذا تعطل) ، واعتمادًا على حجم وموقع المسبح الذی ترغب فی بنائه ، قد تضطر إلى تسلق جبل من الروتین للحصول على تصریح.

قانون حول کیفیه بناء برکه زراعیه

لا یدرک العدید من ملاک الأراضی فی المناطق الریفیه أنهم لا یمتلکون المیاه التی تتدفق على ممتلکاتهم. تعتبر الغالبیه العظمى من البحیرات والأراضی الرطبه والأنهار والجداول – وصولاً إلى أصغر رافد یمکنک القفز فیه – من الناحیه القانونیه میاه عامه.

یتطلب فعل أی شیء یؤثر على هذه المیاه الحصول على تصریح. غالبًا ما یغطی قانون الولایه أی میاه لا تخضع للولایه القضائیه الفیدرالیه.
الأحواض لأغراض زراعیه مشروعه – على سبیل المثال ، سقی أو سقایه الماشیه – معفاه من معظم متطلبات التصریح. إذا کنت ترغب فقط فی الحصول على حمام سباحه ، فربما تحتاج إلى تصریح یتم منحه وفقًا لتقدیر إداره حمایه البیئه فی کل ولایه. کلما کان المسبح بعیدًا عن نهر على مدار العام ، کان الحصول على تصریح أسهل.

موارد المیاه

هناک العدید من مصادر المیاه المحتمله لبرکتک ، على الرغم من أنک قد تحتاج إلى مزیج من أکثر من مصدر واحد للحفاظ على برکه مزرعه کامله على مدار العام. فیما یلی بعض الإیجابیات والسلبیات والحقائق المهمه حول کل منها:

الجریان السطحی تعتبر البرک المملوءه بمیاه الأمطار المتدفقه من الأرض أسهل طریقه للحصول على تصریح لأنها عاده لا یکون لها أی آثار سلبیه على الجداول والحیاه المائیه. کقاعده عامه ، تحتاج على الأقل 3 أفدنه من الصرف فی البرکه لکل قدم فدان من حجم البرکه. (قدم الفدان هو بالضبط ما یبدو علیه – حجم الماء الموجود فی فدان من الماء بعمق قدم واحد.)

فی الأماکن التی لا تهطل فیها الأمطار الصیفیه ، تجف البرک التی تتغذى فقط عن طریق الجریان السطحی ببطء خلال فصل الصیف. کما أنها عرضه للتغیم بسبب جزیئات التربه فی الجریان السطحی.

میاه جوفیه . عاده ما تکون المیاه الجوفیه فی حد ذاتها غیر کافیه کمصدر وحید للمیاه للأحواض ، ولکنها یمکن أن تساهم بشکل کبیر فی البرک التی تغذیها الجریان السطحی ، مما یعنی أن هناک حاجه إلى مساحه تصریف أصغر. تتوفر معظم المیاه الجوفیه فی المناطق المنخفضه ذات منسوب المیاه الجوفیه المرتفع. ومع ذلک ، فإن المنحدرات المعتدله ذات التربه الرطبه هی المکان المثالی ل بناء برکه زراعیه.

الینابیع: تحدث الینابیع حیث یکون للمصدر حجم کافٍ للارتفاع إلى السطح فی تیار مستمر. قد لا تحتاج المسابح التی تغذیها الینابیع إلى جریان السطح لإبقائها ممتلئه ، مما یعنی أنها ستکون صافیه ونظیفه وبارده. قد یؤدی استخدام میاه الینابیع لملء برکه زراعیه إلى إنشاء متطلبات الحصول على تصریح فی بعض المواقع ، ولکنها مصدر میاه مثالی للأحواض الزراعیه.

الأنهار: من الصعب للغایه الحصول على تصریح لبناء برکه زراعیه مباشره على النهر (هناک أسباب بیئیه مهمه لذلک). فی کثیر من الأحیان ، یمکن تحویل جزء من التدفق للمساعده فی ملء البرکه فی منطقه مجاوره.
نحن سوف یمکنک ضخ میاه الآبار لملء البرکه ، على الرغم من أن الکهرباء مکلفه للقیام بذلک إلا إذا کانت المضخه تعمل بالطاقه الشمسیه. تعتبر میاه الآبار بشکل عام مصدرًا عملیًا فقط للأحواض الصغیره أو لملء الأحواض الکبیره خلال فترات الجفاف.

 بناء برکه زراعیه
بناء برکه زراعیه

کیفیه لتخزین بناء برکه زراعیه

فی معظم الأحواض الزراعیه ، یتم بناؤها فی حوض تصریف على أرض منحدره بلطف. تستخدم التربه المحفوره للبرکه لبناء السد. ومع ذلک ، یجب أن یکون هناک ما یکفی من الطین فی المسبح للاحتفاظ بالمیاه – 20٪ من الطین هو الحد الأدنى الموصى به.
اتبع هذه الخطوات للعثور على محتوى الطین التقریبی للتربه الخاصه بک:

جمع عینات من التربه من عده ثقوب فی محیط موقع حمام السباحه. تأکد من الحفر تحت التربه السوداء الداکنه وجمع عیناتک من التربه.

امزج حفنه من التربه من خلال کل ثقب فی جره میسون بحجم ربع لتر.

املأ البرطمان فی حدود 2 بوصه من الجزء العلوی بالماء ورج بقوه لمده 60 ثانیه.

ضع البرطمان على منضده حیث سیظل ثابتًا لمده 24 ساعه ولاحظ جزیئات التربه وهی تستقر فی القاع. تسقط جزیئات الرمل على الفور إلى قاع البرطمان ، متبوعه بجزیئات الطمی (أصغر قلیلاً وأخف من جزیئات الرمل) خلال الدقائق القلیله التالیه. تشکل جزیئات الطین ، التی تکون أصغر بکثیر من الرمل أو الطمی ، طبقه ببطء فوق الطمی على مدار 24 ساعه.

بعد أن یصبح الماء صافیاً ، باستخدام المسطره ، قم بقیاس سماکه الطبقات الثلاث الممیزه الموجوده أسفل الزجاج وحساب النسبه المئویه لکل منها.

إذا کانت تربتک لا تحتوی على الطین الکافی ، یمکنک استیراد الطین الثقیل من شرکه تنسیق الحدائق ونشره فی قاع البرکه وداخل السد لمنع تسرب البرکه. تعتبر بطانات المسبح المطاطیه خیارًا آخر ، على الرغم من أنها باهظه الثمن للجمیع باستثناء أصغر حمامات السباحه.
إذا کانت برکتک الزراعیه تتطلب تصریحًا ، فمن المحتمل أن یکون لدى الوکاله التنظیمیه المحلیه مهندس على سبیل المثال

سوف تحتاج إلى طریقه. فی حاله عدم الحاجه إلى تصریح ، یوجد متخصصون فی بناء برکه زراعیه

،

فی معظم المناطق الریفیه مؤهلون لتصمیم وبناء الأحواض الزراعیه الأساسیه.

  • إذا کانت لدیک أی أسئله حول کیفیه بناء برکه زراعیه ، فاتصل بمستشاری  آرین خاک ایرانیان واحصل على استشاره مجانیه.

یک دیدگاه بگذاریددیدگاه

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

تماس با ما