بلاگ

عزل الأساس
83 / 100

عزل الأساس

هو مشکله عزل الأساس هو حرفیاً ما یُبنى علیه المنزل ، وهو ما یحافظ على المبنى حیث تم تشییده ، وینقل الأحمال المیته والأحمال الحیه إلى الأرض.
مصدر الغالبیه العظمى من مشاکل الأساس هو الماء. یمکن أن تنتفخ التربه الرطبه تحت الأساس أو تفقد قوتها.
تسوق لمنتجات العزل المائی وحواجز البخار المصممه لحمایه مؤسستک.


وهذا هو السبب الأول فقط للحفاظ على کریم عزل الأساس جافًا. ثم هناک مشکله صغیره تتمثل فی الأقبیه الرطبه الرطبه ومساحات الزحف التی یمکن أن تولد العفن وتجعل المساحات الداخلیه تحت الأرض غیر ساره بشکل عام. المشکله هی أن الخرسانه النموذجیه لیست مقاومه للماء. 

على الرغم من عدم تکسیر الخرسانه (وما هی الخرسانه غیر المتشققه؟) فإنها عادهً ما تمنع الماء السائل ، لا یزال بإمکان بخار الماء الاختراق بسهوله تامه. یعد الحفاظ على تصریف المیاه بعیدًا عن الأساسات الخرسانیه ومنعها من المرور عبر الخرسانه أمرًا ضروریًا لبناء هیکل ناجح.

وجود مساحه داخلیه جافه أسفل الصف یمکن أن یکون بسیطًا نسبیًا أو مشارکًا إلى حد ما اعتمادًا على الموقع الجغرافی والمناخ والتضاریس وظروف التربه / منسوب المیاه وعمق الأساس. هناک ثلاثه مکونات لأی نظام مصمم لإبعاد المیاه. هؤلاء هم ، من الأسفل إلى الأعلى:
المصارف لتحریک المیاه بعیدًا عن قاع الأساس
معالجه الجدار لمنع الرطوبه من الانتقال عبر الجدار وتوجیه المیاه إلى المصارف
معالجه سطح الأرض المجاوره للمبنى لتوجیه المیاه السطحیه بعیدًا
وتذکر أنه نظرًا لأن هذا سیکون فی الغالب تحت الأرض عند اکتمال المبنى ، فإن القیام بذلک بشکل صحیح فی المره الأولى أمر بالغ الأهمیه ، لأن العوده لإصلاحه مهمه مکلفه. 

یمکن أن یؤدی وجود تسرب فی الأساس فی مبنى سکنی إلى إتلاف التشطیبات والمفروشات ، حتى الهیکل نفسه. فی مبنى تجاری ، یمکن أن تدمر المیاه المعدات باهظه الثمن وتعطل العمل الحیوی. کل ذلک یؤدی إلى خساره الأموال والوقت الضائع وإزعاج العملاء والتقاضی فی بعض الأحیان.


کیف تحمی کریم الأساس من الماء
الجدوله والتخطیط لعزل الخرسانه
السماح بوقت تعویم کبیر للعزل المائی. إذا کنت تستخدم مقاولًا من الباطن للعزل المائی ، فتعرف على أن المواد المقاومه للماء الجیده یمکن أن تکون مطلوبه بشده خلال الموسم المزدحم. یمکن أن یؤدی المطر أیضًا إلى تأخیر أعمال العزل المائی.


خطط لتخطیط العزل المائی فی وقت مبکر. من المحتمل أن تُظهر ارتفاعات الخطه خط الدرجه النهائیه على جدران الأساس ، ولکن یجب تأکید هذه الخطوط مع المهندس المعماری ، إذا لزم الأمر. أنت لا ترید أن یظهر العزل المائی الأسود اللزج فوق الصف. 

راقب التغییرات فی مستوى الدرجه. لن ینجح خط العزل المائی الذی ینحدر قطریًا من مستوى إلى آخر إذا قرر المهندس المعماری التعامل مع التغییر بجدار احتیاطی.
نصائح البناء
من الناحیه المثالیه ، یجب وضع علامه على خطوط التخطیط باستخدام قلم تلوین أو خط طباشیر ، خاصه على أساس معقد بدرجات متفاوته. على أساس بسیط ، قد یکون من الآمن توجیه تعلیمات للعامل المائی للحفاظ على عمله حتى بوصات عدیده من الجزء العلوی من الأساس. 

أحب أن أرى العزل المائی أقرب ما یمکن من إنهاء الدرجه ، ولکن لیس أقل من 6 بوصات على أی حال. لا تترک ثقوبًا أقل من الدرجه دون حمایه. تدرب مسبقًا على ما ستفعله فی نوافذ القبو والحواجز وأساسات الشرفه والجدران المتقاطعه التی لا یجب أن تکون مقاومه للماء.
عند تحدید الجدران التی تکون مقاومه للماء ، اتبع هذه القاعده الأساسیه: عازل أی جدار عزل الأساس یحتوی على الأرض من جانب ومساحه قابله للاستخدام على الجانب الآخر ، بما فی ذلک مساحات الزحف. قم بتمدید العزل المائی بمقدار 12 بوصه على الأقل على الجدران المتقاطعه التی لا یجب أن تکون مقاومه للماء.

قد ترغب فی مواصله العزل المائی على الجدران الأخرى إذا کان موقعًا رطبًا جدًا. فی ظل الظروف القاسیه ، من المعروف أن الماء ینتقل عبر ممر المفتاح على طول القاعده وفی الفضاء المشغول. استشر المهندس المعماری إذا کانت لدیک أی شکوک.


تحقق من منشورات مصنعی العزل المائی لمعرفه حدود درجه الحراره. من المحتمل أنک بخیر فی تطبیق العزل المائی فی یوم بارد إذا کنت تعمل باستخدام ماده تعتمد على المذیبات. لکن احترس مما إذا کانت مادتک تعتمد على الماء. الحد الأدنى لبعض المنتجات هو 40 فهرنهایت.

عزل الأساس
عزل الأساس

ما هو غشاء عزل الأساس؟

الماء المتدفق فوق الجزء العلوی من الأساس ، من خلال جدار عزل الأساس حجری (من الطوب أو الحجر أو کتله خرسانیه) ، من خلال أساس خرسانی مسامی أو إذا تم الانتهاء من الطابق السفلی بشکل جید ، کلها أسباب قد یکون غشاء عزل الأساس هو الحل الأفضل للحفاظ على منزلک. القبو الجاف لأن حقن الشقوق غیر قابله للتطبیق فی هذه الحالات.


غشاء عزل الأساس هو طلاء یتم تطبیقه على السطح الخارجی للمؤسسه. الغرض منه هو إیقاف الماء قبل أن تتاح له فرصه المرور عبر جدار الأساس. هذا یزیل الضرر الذی یمکن أن یسببه الماء لجدار الأساس نفسه بالإضافه إلى المکونات الأخرى للمبنى أو المتعلقات الشخصیه إذا تم الانتهاء من الطابق السفلی أو مساحه الزحف أو استخدامها للتخزین.

کیف یتم ترکیب غشاء العزل الخارجی؟

یعد ترکیب غشاء مانع لتسرب المیاه الخارجی أمرًا سهلاً نسبیًا بمجرد تشخیص المشکله بشکل صحیح. إذا کانت المشکله هی أن الماء یأتی من أعلى الأساس ، فإن الحد الأدنى من الحفر مطلوب ، والغشاء یحتاج فقط إلى أن یتم تطبیقه على ست بوصات أسفل الجزء العلوی من الأساس. إذا کانت المشکله هی مرور المیاه من خلال جدار أساس حجری أو جدار خرسانی مسامی ، فعاده ما یلزم إجراء حفر کامل على عمق القدم.
تتضمن عملیه ترکیب غشاء عزل الأساس خارجی مانع لتسرب المیاه ما یلی:

إزاله أی عوائق مثل الأسطح والأرصفه والمزارع والأرصفه والباحات والممرات.

حفر جدار الأساس أسفل منطقه المشکله.

تنظیف جدار الأساس وإصلاح أی عیوب ظاهره.

عند تثبیت غشاء العزل المائی ، نفضل استخدام سائل سمیک مع استخدام مجرفه. تحتاج هذه المواد إلى المعالجه والتی قد تستغرق بضع ساعات أو بضعه أیام ، اعتمادًا على الطقس.

ترکیب لوح تصریف یعمل کحاجز ثانوی لمنع تسرب المیاه ولکن الأهم من ذلک أنه یحمی غشاء العزل المائی الخارجی من التلف عند ردم الحفر.

فی حاله وجود تربه شدیده التشبع خارج جدار الأساس ، سیتم ترکیب نظام بلاط تصریف خارجی على عمق القاعده لنقل المیاه الإضافیه بعیدًا إلى نظام مضخه الحوض أو إلى ضوء النهار عبر الجاذبیه.

یتم ردم الخندق بالمواد المحفوره فی مصاعد مضغوطه مقاس 12 بوصه. بمجرد الانتهاء من ذلک ، یمکن الانتهاء من المناظر الطبیعیه النهائیه. من المتوقع تسویه طفیفه للحفر.

إذا کان لدیک ماء یتدفق فوق الجزء العلوی من مؤسستک أو من خلال جدران مؤسستک ، فاتصل آرین خاک ایرانیان للحصول على استشاره مجانیه. یمکن لموظفینا المساعده فی تحدید مصدر المیاه وأی تطبیق خارجی لغشاء العزل المائی مناسب لحالتک.

 

 

 

 

یک دیدگاه بگذاریددیدگاه

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

تماس با ما