بلاگ

المسدس الحراری
90 / 100

المسدس الحراری هو أحد الأدوات التی قد لا تستخدمها کل یوم ، ولکن عندما تحتاج إلیها ، فأنت فی حاجه إلیها حقًا. إذن ما هو استخدام مسدس الحراره؟ المسدس الحراری عباره عن جهاز ینبعث منه الهواء الساخن لمساعدتک على إکمال المهام المختلفه بسرعه وکفاءه.من تجفیف الطلاء إلى فک البراغی العالقه ، لا یوجد شیء تقریبًا لا یستطیع المسدس الحراری فعله.

أنواع المسدس الحراری

عند التسوق لشراء المسدس الحراری ، من المحتمل أن تصادف نوعین: تقلیدی والأشعه تحت الحمراء. بینما یخدم کلا النوع المسدس الحراری

نفس الغرض ، إلا أن هناک اختلافات واضحه بینهما. إلیک ملخص سریع لکل نوع:

المسدسات الحراریه التقلیدیه: هذه هی أکثر أنواع المسدسات الحراریه شیوعًا فی السوق ، وعاده ما تکون بأسعار معقوله أکثر من طرز الأشعه تحت الحمراء. تستخدم المسدسات الحراریه التقلیدیه عنصر تسخین لتولید الهواء الساخن ، والذی یتم نفخه بعد ذلک عبر فوهه البندقیه.

مسدسات الأشعه تحت الحمراء الحراریه: کما یوحی الاسم ، فإن هذه المسدسات الحراریه تنبعث منها الأشعه تحت الحمراء بدلاً من الهواء الساخن. یجعلها مثالیه للمهام الدقیقه ، مثل لحام المکونات الإلکترونیه. ومع ذلک ، فإن البنادق الحراریه التی تعمل بالأشعه تحت الحمراء عاده ما تکون أکثر تکلفه من نظیراتها التقلیدیه.

کیفیه الاستخدام والبقاء فی أمان أثناء استخدام المسدس حراری

الآن بعد أن عرفت المزید عن المسدسات الحراریه والأنواع المختلفه المتاحه ، حان الوقت لتتعلم کیفیه استخدام واحده. وإلیک بعض النصائح لمساعدتک على البدء:

عند استخدام المسدس الحراری ، ابدأ دائمًا بالإعداد الأقل أولاً. یمکنک دائمًا زیاده درجه الحراره إذا لزم الأمر ، لکن لا یمکنک التراجع عن الضرر الذی حدث بالفعل.

تأکد من ارتداء معدات واقیه ، مثل القفازات والنظارات الواقیه ، عند استخدام مسدس حراری.

استمر فی تحریک المسدس الحراری فی جمیع الأوقات لتجنب إتلاف الماده التی تعمل علیها.

لا توجه فوهه المسدس الحراری مباشره إلى شخص آخر ، حتى لو کان الإعداد منخفضًا.

لا تستخدم مطلقًا المسدس الحراری بالقرب من المواد القابله للاشتعال ، مثل البنزین أو البروبان.

افصل دائمًا مسدس الحراره عند عدم استخدامه واحفظه فی مکان آمن.

المسدس الحراری
المسدس الحراری

طرق الاستخدام الأکثر شیوعًا

فیما یلی بعض الطرق الأکثر شیوعًا التی یستخدم بها الأشخاص المسدسات الحراریه:

تجفیف الأسطح المطلیه

إذا کنت قد قمت للتو بطلاء جدار أو قطعه أثاث واستغرق الطلاء وقتًا طویلاً حتى یجف ، فاستخدم مسدسًا حراریًا لتسریع العملیه. ما علیک سوى توجیه الفوهه نحو الطلاء المبلل وتحریکه ذهابًا وإیابًا حتى یجف الطلاء.

إزاله الملصقات والشارات

المسدس الحراری رائعه لإزاله الملصقات والشارات غیر المرغوب فیها. ما علیک سوى توجیه الفوهه إلى الملصق وتثبیتها هناک حتى یذوب اللاصق. بعد ذلک ، یجب أن تکون قادرًا على تقشیر الملصق فورًا.

إزاله الجلید عن الزجاج الأمامی للسیاره

خلال فصل الشتاء ، لیس من غیر المألوف أن یتجمد الزجاج الأمامی لسیارتک. لإذابه الجلید بسرعه ، استخدم مسدس حراری.

فک وإزاله الأجزاء الصدئه أو العالقه

إذا کنت تعمل فی مشروع یتطلب إزاله الأجزاء الصدئه أو العالقه ، یمکن أن یکون المسدس الحراری مفیدًا. ما علیک سوى توجیه الفوهه إلى الجزء وتسخینه حتى یصبح مرتخیًا بدرجه کافیه لإزالته.

تلیین المواد اللاصقه والسد والمواد الأخرى قبل الإزاله

إذا کنت بحاجه إلى إزاله الجلفطه أو الماده اللاصقه أو أی ماده أخرى ، فاستخدم مسدسًا حراریًا لتلیینها. سیجعل عملیه الإزاله أکثر قابلیه للإداره.

لحام الأجزاء البلاستیکیه

عاده ما یتم اللحام بالمعدن ، لکن هل تعلم أنه یمکنک أیضًا لحام البلاستیک؟ ما علیک سوى توجیه فوهه المسدس الحراری إلى الأجزاء البلاستیکیه التی ترید لحامها ، ویجب أن تذوب معًا.

تجفیف السجاد أو الأرضیات المبلله

إذا کانت السجاده أو الأرضیه مبلله ، استخدم مسدسًا حراریًا لتسریع عملیه التجفیف. ما علیک سوى توجیه فوهه المسدس الحراری إلى منطقه من سجادتک أو الأرضیه وتثبیتها هناک حتى یجف تمامًا.

نزع الطلاء عن الأسطح

استخدم مسدسًا حراریًا إذا کنت ترید إزاله الطلاء من السطح. ما علیک سوى توجیه الفوهه إلى الطلاء وتثبیتها هناک حتى یبدأ الطلاء فی التقرح. بعد ذلک ، یجب أن تکون قادرًا على کشطه على الفور.

تقلص أنابیب الانکماش الحراری

تُستخدم أنابیب الانکماش الحراری بشکل شائع لعزل الأسلاک ، ولکن فی بعض الأحیان تحتاج إلى تقلیصها أولاً. یمکنک تقلیص الأنبوب بسرعه باستخدام مسدس حراری دون إتلاف الأسلاک الموجوده تحته.

إذابه الأنابیب المجمده

إذا تم تجمید الأنابیب ، یمکنک استخدام مسدس حراری لإذابه الثلج منها. ما علیک سوى توجیه الفوهه إلى القسم المتجمد من الأنبوب والاحتفاظ بها هناک حتى یذوب الجلید.

لحام المکونات الإلکترونیه

الاستخدام الیومی الآخر للمسدسات الحراریه هو لحام المکونات الإلکترونیه معًا. ما علیک سوى توجیه فوهه البندقیه إلى الجزأین اللذین یجب ضمهما وتثبیتهما هناک حتى یذوبان معًا.

أی مسدس حراری یجب أن أشتریه؟ 

عندما  تبحث  عن أداه جدیده لإضافتها إلى مجموعتک ، علیک  أولاً  التفکیر فی الغرض الذی ستستخدمه من أجله. مع المسدسات الحراریه ، تختلف فی القوه وتدفق الهواء الساخن والتحکم فی درجه الحراره.  سیستفید الأشخاص  الذین یستخدمون المسدس الحراری بانتظام ، للعمل أو فی المنزل ، من مسدس حراری أکثر قوه.  لدینا  مجموعه من المسدسات الحراریه بقوه 240 فولت ، وهی مثالیه للاستخدام المتکرر.   

یعد التحکم فی درجه الحراره مهمًا أیضًا لضمان السلامه وأیضًا للتأکد من أن المسدس الحراری یمکنه تنفیذ جمیع المهام التی تحتاجها. تأتی بعض المسدسات الحراریه  بوظیفه ذاکره  للحصول على درجه حراره ثابته ، وهو أمر مفید للمستخدمین المتکررین. 

سقیفه أدواتی 

فی  آرین خاک ایرانیان ، جمیع منتجاتنا عالیه الجوده وبأسعار منخفضه. یحتوی اختیارنا للمسدسات الحراریه  على شیء مناسب لکل غرض وقدره . أی أسئله؟ فریقنا الودود على استعداد لتقدیم المزید من المعلومات. لا تتردد فی الاتصال بنا . 

یک دیدگاه بگذاریددیدگاه

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

تماس با ما